News

إجراءات البحوث التكميلية من علي البعد للدارسين الذين أكملوا مرحلة المقررات بنجاح

11/03/2024

إجراءات البحوث التكميلية من علي البعد للدارسين الذين أكملوا مرحلة المقررات بنجاح - (11/Mar/2024)

اصدرت كلية الدراسات العليا  هذه الإجراءات الاستثنائيه والخاصة بمناقشة ومتابعة البحوث التكميلية من علي البعد ، وذلك نسبة للظروف التي تمر بها البلاد من حروب وعدم استقرار امني ويعمل بها إلي حين استقرار البلاد ونسأل الله التوفيق وإن يعم الامن والامان البلاد والعباد، والاجراءات كالاتي:

  1. على منسق القسم  المعني مراجعة النتيجة النهائية للتأكد من أكمال الدارس مرحلة المقررات بنجاح وبمعدل تراكمي يؤهله للانتقال لمرحلة البحث التكميلي.
  2. علي الدارس تقديم مقترح خطة لبحث تكميلي تمتاز بالحداثة والأصالة وإرسالها للمنسق .
  3. علي المنسق التشاور مع رئيس القسم المعني لتحديد ثلاثة أساتذه وارسال خطة البحث لهم  لإجازة أو رفص أو تعديل خطة البحث المقدمة.
  4. يتم اختيار الأستاذة وفقا لما معمول به في لوائح كلية الدراسات العليا لجامعة كرري.
  5. علي المنسق المتابعة مع الأستاذة لاستلام ردهم وإرساله لرئيس القسم المعني ولرئيس القسم التشاور من يراهم مناسبين من اساتذة القسم من ذوي الاختصاص   لاتخاذ القرار المناسب وتحديد مشرفا في حالة رد اثنين من الأستاذة بقبول خطة البحث.
  6.  على الدارس قبل الشروع في البحث إكمال الرسوم الدراسية بنسبة 100% .
  7. يتم تحويل كشف بأسماء الدارسين وعناوين البحوث المجازة والمشرفين المقترحين من القسم المعني لمسجل كلية الدراسات العليا لاعتمادها من قبل عميد كلية الدراسات العليا ومخاطبة المشرفين بصورة لمنسق القسم المعني للمتابعة.
  8. على الدارسين المتابعة مع المشرفين  والشروع في البحوث وعلي المشرفين ارسال تقرير متابعة  كل (3) أشهر لمسجل الكلية خلال فترة الدراسة يوضح سير الدراسة.
  9. توثق كل الإجراءات السابقة بواسطة مساعد العميد والمسجل والمنسق وتحفظ في ملف الكتروني لكل دارس.
  10. بعد إكمال الدارسين للبحوث التكميلية التواصل مع منسق القسم المعني لمعرفة إجراءات المناقشة النهائية.