YOOtheme

 

جامعة كرري تستضيف ورشة عمل حول نشر مفهوم التقويم الذاتي والجودة في مؤسسات التعليم

استضافت جامعة كرري يوم الاحد الموافق 21- يناير 2018 ورشة عمل حول نشر مفهوم التقويم والجودة  في مؤسسات التعليم العالي وذلك بالتعاون مع أتحاد الجامعات السودانية – لجنة الجودة والتقويم. و تهدف ورشة العمل هذه إلى إنزال موجهات التقويم والجودة إلى أرض الواقع وتطبيقها في مؤسسات التعليم العالي السودانية.
احتوى البرنامج على جلسة افتتاحية خاطبها السيد مدير الجامعة البروفيسور/ اIMG 3210لأمين الحسين محمد المهدي الذي رحب بضيوفه وتمني لهم مداولات مثمرة وموكدا بان الورشة سوف تخرج بتوصيات في مستوي الطموح الذي يشرف مؤسسات التعليم العالي بالسودان . تحدث في الورشة ايضا السيد رئيس لجنة الجودة والتقويم بإتحاد الجامعات السودانية والذي أوضح في كلمته إن هنالك اهتمام متعاظم بموضوع الجودة والتقويم على المستوى العالمي الأمر الذي يملئ علينا ضرورة المواكبة في هذا الاتجاه بالجامعات السودانية ، وذلك من خIMG 3252لال وضع خطة استراتيجية محكمة للوصول الي تحقيق مفهوم الجودة الشاملة ، كما أحتوى البرنامج على تكريم السيد مدير جامعة كرري.

محاور الورشة

 

تضمنت الورشة  ثلاثة موضوعات رئيسية هي:

IMG 3282

أولاً :محتوي وسائل الجودة الشاملة

ثانياً: وضع تصور لهياكل إدارية ووظيفية لإدارة الجودة الشاملة.

ثالثاً: وضع مقترحات لموجهات خطة لجنة الجودة والتقويم للعام 2018م.

وقٌدمت خلال الورشة ورقتان علميتان عن تطبيق الجودة الشاملة في موسسات التعليم العالي:IMG 3220

الورقة الأولي

تناولت موجهات خطة عمل لجنة الجودة والتقويم للعام 2018م قدمها بروفيسور/ عبدالرؤوف أحمد عباس البدوي

الورقة الثانية

تحدثت عن ضمان الجودة الشاملة في مؤسسات التعليم العالي وهيكلة إداراتها قدمها بروفيسور / محمد يوسف سكر.

 

هذا وقد جاء الختام للورشة بمناقشة عمل المجموعات والتوصيات التي توصل إليها المشاركون بالورشة وذلك ضمن الجلسة الختامية التى تولى إدارتها بروفيسور/ محمد يوسف سكر.