YOOtheme

 

كلمة السيد عميد كلية الدراسات العليا بمناسبة تكريم د. محمد الطيب منصور

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات والصلاة والسلام على رسول الله محمد بن عبد الله القائل إنما بعثت لأتمم مكارم الاخلاق.

السادة الاكارم مدير جامعة كرري ،السيد نائب المدير،السيد الوكيل، السيد امين الشئون العلمية ، البروفسور حسن عبد الرحيم، البروفسور عثمان محمد علي شرفي ،البروفسور جعفر احمد النوراني ،السادة مدراء الادارات ،السيد قائد الكلية الحربية ،السادة عمداء الكليات ، السيد عميد الطلاب ،السيد ممثل المجلس الهندسي والسادة ممثلي المؤسسات المستفيدة من الدراسات العليا بجامعة كرري ،الاخ الاكرم المحتفى به ا لدكتور مهندس محمد الطيب نصور,.

السلام عليكم ورحمة جميعاً ورحمة الله وبركاته

يسعدني ان اتحدث اليكم في هذه الجلسة المباركة المحضورة بهذا الجمع الطيب اساتذة وأداري جامعة كرري والممثلون لبعض المؤسسات المستفيدة من برامج الدراسات العليا بهذه الجامعة.

اتحدث اليكم في هذه المناسبة التي نقيمها لتكريم احد مؤسسي كلية الدراسات العليا بجامعة كرري هو الدكتور مهندس محمد الطيب منصور الذي واصل مسيرة تأسيس هذه الكلية كلية الدراسات العليا والبحث العلمي بعد الاستاذ الدكتور جعفر احمد النوراني الذي بدأ هذه المسيرة امينا لأمانة الدراسات العليا حينما كانت الدراسات العليا جزءاً من اكاديمية كرري للتبانة فقد امضى الدكتور محمد الطيب منصور جزءً مهماً من عمره في مواصلة تأسيس هذه الكلية وذلك بوضع وتنقيح لائحة للدراسات العليا وعمل على تخطيط وتطوير العديد من برامج الدراسات العليا على مستوى الدبلوم فوق الجامعي والماجستير والدكتوراه أحصرها في المجالات الآتية

  • دكتوراه الهندسة المدنية بالمقررات والبحث
  • دكتوراه الهندسة الكيميائية بالمقررات والبحث

في مجال الماجستير بالمقررات والبحث التكميلي:

  • ماجستير الهندسة المدنية انشاءات
  • الهندسة الكهربائية تحكم واتصالات ثم قدرة
  • الهندسة الميكانيكية تصميم عام وتحكم ثم تكنولوجيا التصنيع
  • الهندسة الكيمائية تخصص بترو كيميائيات
  • ماجستير علوم الحاسب تخصص امن المعلومات
  • ماجستير العلوم الادارية
  • ماجستير الدراسات الاستراتيجية

هذه البرامج قادرة بإذن الله على تحقيق رؤية استراتيجية تهدف الى خدمة المجتمع وإعداد خريج متميز على درجة عالية من الانتماء والمواطنة ولديه من المعارف والمهارات والخبرات التي تلبي سوق العمل والبحث العلمي وتنمي لدى الدارس التفكير الخلاق حيث ساعد على ذلك وجود نخبة من الاساتذة والباحثين المشهود لهم بالكفاءة العلمية في مجال التدريس والبحث العلمي وأيضاً يساهم هذا في تعزيز المناهج التدريسية بمشاركتهم بخبراتهم التدريسية والبحثية التي يمتلكونها .

ويجدر بي هنا ان احصي لكم عداد الدارسين الذين تأهلوا وتخرجوا في كلية الدراسات العليا والبحث العلمي بجامعة كرري في الفترة السابقة.

  • دكتوراه بالمقررات والبحث الكامل عدد 72 دارس
  • ماجستير في تخصصات الهندسة المختلفة بالإضافة للدراسات الاستراتيجية والعلوم الادارية والدراسات البحرية عدد 538 دارس
  • دبلوم فوق الجامعي عدد 101 دارس

فهذه بعض انجازات الدكتور محمد الطيب منصور اثناء فترته عميداً لكلية الدراسات العليا والبحث العلمي اردت ان اختصرها رغم انها محشوة بكثير من التفاصيل المهمة التي ما اردت ان اذكرها حتى لا اقصم ظهره.

ختاماً لا يسعني إلا ان اشكر كل الذين شاركوا مساهمين في هذا التكريم تقديراً لفضل المحتفى به كقول سيدنا ابوبكر رضي الله عنه لا يعرف الفضل لذي الفضل ألا ذو الفضل واشكر اللجنة المشرفة وكل الذين شاركوا في ترتيب هذه الجلسة المباركة.

اسال الله ان يعينني على مواصلة هذه المسيرة بقوة تدفعنا على مواصلة النجاحات التي كانت في المرحلة السابقة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

لواء أ . د. مهندس/ عبد الرحيم الجزولي محمد احمد

عميد كلية الدراسات العليا والبحث العلمي – جامعة كرري -1/11/2017م