YOOtheme

 

كلمة السيد عميد كلية التمريض بمناسبة تخريج الدفعة الأولي تمريض

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام علي سيد المرسلين سيدنا وحبيبنا محمد بن عبد الله عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم وبعد ,,,
السادة / القادة والضيوف بمقاماتكم السامية
يسرنا في هذا اليوم المبارك أن نقوم بتخريج الدفعة الأولى من جامعة كرري في مجال علوم التمريض الذين أمضوا أربعة سنوات دراسية عملية ونظرية ليتخرجوا مسلحين بسلاح العلم والمعرفة.
الإخوة الحضور
لعل ترامي الأطراف وتباعد المسافات بأرض الوطن الممتد جعل من الصعوبة بمكان تغطية تلك المناطق النائية كادر التمريض الأمر الذي جعل القيادة العامة تسعى لتوفير الكادر القادر للعمل في تلك المناطق.
أبنائي الطلاب أن العلم لا يتوقفُ ولا ينتهي بالحصول على شهادةٍ أو درجةٍ علمية، بل عليكم مواصلةُ البحثِ والمبادرةُ الجادةُ في الرقيِّ بمستوياتكم العلمية في شتى المجالات، وأن تتواصلوا مع كليتكم الغراء في كل ما يثمر وينمي المجتمع، لقد علمتنا الحياة أن معالي الأمور لا تأتي إلا بالصبر والمثابرة، ومهما بلغ الإنسان من العلم فهو قليل، وكلما ارتفع بالعلم أرتفع قدره، فنسأل الله المزيد من العلم النافع: (وَقُل رَّبِّ زِدْنِي عِلْمًا).
أبنائي الخريجين ستبدءون حياتكم العملية، وستجدون ما تعرفون وما لا تعرفون، فينبغي أن تتعاونوا معاً وأن تستثمروا ما تعلمتموه خلال الفترة الدراسية في الجهات التي ستعملون بها كما يجب أن تتواصلوا في تجديدَ معارفكم وتطويرها، ليس كأفراد يطمحون لبناء مستقبلهم الشخصي فحسب, ولكن كمواطنين صالحين يطمحون لتامين مستقبل مشرق للأجيال المقبلة, مع الحفاظ على الهوية الوطنية، والشخصية الإسلامية، والحذر كل الحذر من الأفكار المنحرفة والتوجهات الضارة التي قد تؤثر على أبناء مجتمعنا وأمن وطننا، فإن الحفاظ على مكتسباتنا مسؤوليةٌ مشتركة وواجب على كل واحد منا، وبالأخصِ طلبةُ العلم.
وقبل أن ألملم أطراف الحديث لا بد لي بأن أتقدم بجزيل الشكر والعرفان لكل الأخوة الاستشاريين والأخصائيين بتخصصاتهم المختلفة الذين بذلوا كل جهودهم بالرغم من مشغوليتاهم المترامية وشاركوا بفعالية حتى أكتمل ذلك بتخريج هذه الدفعات فلهم منا الشكر ونسأل الله أن يجعل ذلك في ميزان حسناتهم . والشكر موصول لإدارة التدريب المشترك والأخوة في صندوق الخدمات الطبية والأستاذة والمعلمين الذين تعانوا معاً لتخريج هذه الدفعة. هاهم أبناؤك اليوم أمامك يتقدمون إلى مواقع عملهم الجديدة وهم أكثر ما يكونوا ثقة بأنفسهم ينتظرون توجيهاتك لترمي بهم حيث شئت من أرض سوداننا الحبيب .

الإخوة الحضور
نشكر لكم تشريفكم لنا بحضوركم الكريم سائلين الله أن يبارك لكم في أوقاتكم وأن يجزيكم عنا خير الجزاء كما نسأله تعالى أن يبارك للأخوة الخريجين في جهدهم وأن ينفع بهم قوانا ومواطنينا في كل موقع حتى يكونوا كالغيث أينما وقع نفع . وأصلي وأسلم وأبارك علي خير الخلق أجمعين سيدنا محمد بن عبدا لله صلي الله عليه وسلم وأخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين .

كرنفال تخريج الدفعة (57) كلية حربية، (14) هندسة ، (12) جوية ، (17) تأهيلية ، (38) أمن ومخابرات والدفعة (57) الدفعة (60/ج)

إحتفلت جامعة كررى بتخريج الدفعات (57) كلية حربية، (14) هندسة ، (12) جوية ، (17) تأهيلية ، (38) أمن ومخابرات والدفعة
(57) الدفعة (60/ج), تضم الدفعة (57) طلاب من دولة اليمن ، دولة جيبوتي ودولة النيجر كما تضم الدفعة الجوية طلاب من جمهورية مورتانيا الاسلامية. فيما يلى نورد بعضا من كلمات الإحتفال بتخريج هذه الدفعات:Military Almahi

السيد قائد الكلية الحربية :

يقول الله تعالي (وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآَخَرِينَ مِنْ دُونِهِمْ لَا تَعْلَمُونَهُمُ اللَّهُ يَعْلَمُهُمْ).

اليوم نرفع التمام بتخريج الدفعات (57) كلية حربية، (14) هندسة ، (12) جوية ، (17) تأهيلية ، (38) أمن ومخابرات والدفعة (57)
الدفعة (60/ج) ،تضم الدفعة (57) طلاب من دولة اليمن ، دولة جيبوتي ودولة النيجر كما تضم الدفعة الجوية طلاب من جمهورية مورتانيا الاسلامية ، نحن اليوم نقطف ثمرات جهد كبير داخل الكلية الحربية مصنع الرجال وعرين الأبطال وقلعة النضال هذا الصرح
العظيم الشامخ الذي ظل يعد دوماً قادة المستقبل منذ انشائة في العام 1905م الي يومنا هذا وفقاً للتطور الذى انتظم القوات المسلحة وكليات جامعة كرري ، تم صقل هذه الدفعات المتخرجة من حيث الانضباط والدقة مع تأكيد المزج بين المعرفة والتطبيق العملي ، إن ما تعلمتموه أبنائي الكرام من علم ومعرفة يجب عليكم أن تطبيقة في وحداتكم فأنتم أبناء المستقبل لهذا الوطن ، فعليكم أن تجعلوا الوطن في حدقات عيونكم ، وقد جاء اليوم دوركم للنهوض بالقوات المسلحة ، نريد منكم أن تكونوا قادة فاعلين غير متقاعسين ، كما أوصيكم بتقوي الله في السر والعلن وتسلحوا بالعلم والمعرفة لأننا نعيش اليوم في عصر المعلومات والحرب الإلكترونية حيث لا مكان للجهل. الشكر موصول لكل من ساهم بعلمه من أجل إعداد وتدريب المتخرجين، والشكر أجزله للسيد القائد الأعلى للقوات المسلحة السيد رئيس الجمهورية والسيد وزير الدفاع والسيد رئيس الأركان المشتركة والسادة أعضاء رئاسة الأركان المشتركة لما قدموه من دعم مستمر لهذا الصرح الشامخ والشكر من قبل ومن بعد لله رب العالمين والصلاة والسلام على قائد القادة وسيد السادة سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.Convocation6

السيد عميد كلية الهندسة

يسرني أن انتهز فرصة الاحتفال بتخريج 14هندسة مع رصيفاتها في كليات جامعة كرري أن أزف التهنئة للخريجين من الطلبة الحربيين وأسرهم الكريمة أسال الله سبحانه وتعالى أن يوفقهم على القيام بواجباتهم نحو هذا الوطن الغالي وأن يكونوا إضافة حقيقية للقوات المسلحة السودانية التي تكافح من أجل الحفاظ علي أمن وسيادة هذه الدولة الزاخرة بالخيرات والعامرة بالأخيار من البشر خلقا وإلتزاماً بمنهج الله سبحانه وتعالى. ويجدر بي أن أعرف القارئ بأن طلبة الدفعة 14 هندسة تم إستيعابهم قبل خمس سنوات وفق الأسس المطلوبة من الإدارة العامة للقبول في التعليم العالي وبمعدلات تفوق نسبة الثمانين في المائة وبعد معاينات متتالية تؤكد صلاحيتهم للالتحاق بالقوات المسلحة ، وتم تأهيلهم بالتدرج في المجالين  العسكري والاكاديمي إبتداءً بالتدريب العسكري الاساسي بالكلية الحربية ثم دراسة العلوم العسكرية مع التدريب العملي خلال فترة وجودهم بكلية الهندسة التي توافقت أيضاً مع التأهيل الاكاديمي المتخصص في مجالات مختلفة تتكون من أقسام الهندسة الكيميائية والانشاءات والكهربائية والميكانيكا ونظم الطيران بالإضافة لقسم علوم الحاسوب حيث يتضمن كل قسم من الاقسام تخصصات دقيقة تتوافق مع إحتياجات القوات المسلحة التي تتطلع دائماً نحو آفاق التقدم . أسأل الله تعالى أن يجعل ما بذلته إدارة الجامعة وأساتذة كلية الهندسة في ميزان حسناتهم . وختاماً أشكر نيابة عن مدير الجامعة السيد وزير الدفاع والسيد رئيس الاركان المشتركة والسادة قادة القوات المسلحة على ماقدموه من عون كان نتيجة ثمرات هذا المشروع الكبير .

كلمة السيد قائد كلية الدراسات البحرية

في سبتمبر 1993م تحقق الحلم ببدء الدراسة في أول كلية بحرية بالسودان تعنى بإعداد القادة البحريين وتوطين للتأهيل البحري وفق مناهج عسكرية وبحرية مواكبة للكليات المناظرة وتوالت الانجازات وفق الطموحات  حيث تم إفتتاح مباني الكلية عام 2003 م وتم تتويج المقررات والبرامج التدريبية وإكتملت الصورة بإنضمام الكلية لركب جامعة كرري في 2008م وأُجيز تنظيم وبرامج الكلية وفق متطلبات التعليم العالي وكانت الدفعة البكالريوس والتي تخرجت في العام 2011م ومنح الضباط المتخرجين بكالريوس العلوم البحرية معتمد وموثق من وزارة التعليم العالي ، وخلال تاريخها المجيد تدرب في الكلية طلبة من دولة الاردن وليبيا فضلاً عن طلبة مدنيين في بدايات عهدها وحتى الان بلغ خريجو الكلية أكثر من 230 ضابطاً بحرياً و30 رباناً مدنياً . بالكلية قسم للعلوم البحرية يمنح بكالريوس العلوم البحرية وقسم للعلوم العسكرية يمنح دبلوم العلوم العسكرية بالكلية، بالكلية أجنحة ومعامل وتدريب عملي وتنفذ البرامج المعتمده في الكليات الحربية فضلاً عن برامج لخدمة المجتمع الساحلي متمثل في عقد الدورات البحرية والحتمية والمشاركة في كل النشاطات البحرية في المنطقة .