Students affairs Deanship News

The conclusion of the activities of the scientific cultural and sports universities sixth sector Khartoum (a)

05/09/2018

The conclusion of the activities of the scientific cultural and sports universities sixth sector Khartoum (a) - (05/Sep/2018)

في إطار اهتمام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالأنشطة العلمية والثقافية والرياضية وإحداث حراك بالجامعات السودانية من خلال إشراك الطلاب المتميزين والمبدعين في كافة المنافسات والأنشطة التي تطلقها الوزارة بالتنسيق مع إدارة شؤون الطلاب بالجامعات السودانية المختلفة احتضنت كلية الحياة الجامعية يوم الثلاثاء   30يناير 2018حفل افتتاح دورة الجامعات الثقافية الرياضية السادسة بقطاع الخرطوم (أ). وذلك بتشريف السيد البروفيسر/ أزهري عمرعبدالباقي وكيل وزارةالتعليم العالي والبحث العلمي والدكتور محمد احمد التجانى مديرالإدارة العامة لشؤون الطلاب و الاستاذ الدكتور بكري عثمان سعيد رئيس مجلس إدارة كلية الحياة والدكتور سيف الدين عثمان نائب رئيس المجلس والدكتورعبداللطيف الضو يوسف عميد كلية الحياة الجامعية وممثل جامعة كررى العقيد الدكتور مرتضى عثمان ابوالقاسم مدير إدارة التوجيه وعدد من عمداء الكليات ومشرفي شؤونالطلاب المشاركين بالقطاع ولفيف من الإعلاميين وطلاب الجامعات المشاركه. الجدير بالذكر ان  قطاع الخرطوم (أ) يضم 28 جامعة وكلية.

بداء الاحتفال بطابور عرض بمشاركة الجامعات المشاركة فى القطاع ثم انتقل الى المسرح وشارك من جامعة كررى الطالب عادل احمد محمد الذى قدم الانشاد الدينى الذى نال القبول والاستحسان من الحاضرين والطالب اسماعيل احمد فى كورال القطاع المشترك وكانت هنالك مشاركات من بعض جامعات وكليات القطاع .

الدكتور بكري عثمان سعيد رئيس مجلس إدارة كلية الحياة الجامعية أوضح أن هذه الدورة تعتبر من الدورات المهمة التي تنظمها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي سنوياً على مستوى السودان وأشار إلى أن كلية الحياة لها الشرف في أن تنال ثقة الوزارة ويتم اختيارها لحفل افتتاح قطاع الخرطوم (أ) في نسختها السادسة واصفاً الاحتفال بالمتميز متمنياً ان تاتى الفعاليات أكلها وان يكون التنافس قوياً وشريفاً بين الطلاب فى كافة الانشطة .

ايضاً تحدثت الدكتورة ماجدة عبدالغفار عميد شؤون الطلاب بكلية شرق النيل الجامعية مشيدة بروعة الافتتاح وان المهرجان فرصة للطلاب لإظهار مواهبهم فى كافة المناشط . وأشارت الى أن الهدف من مثل هذه الفعاليات هو الإنسجام بين الطلاب مبينه أن الجامعات لحصاد المعرفة فى كل المجالات الرياضية والثقافية وليس للأكاديميات فقط متمنيه التوفيق للجميع .

مدير الإدارة العامة لشؤون الطلاب الدكتور محمد أحمد التجانى قال درجت الوزارة على إقامة مهرجان الإبداع الطلابي سنويًا والذي تشارك فيه كل جامعات السودان موضحاً إن الأنشطة اللاصفية بالجامعات تمثل جزءاً أصيلا من العملية التعليمية للطلاب وذكر أنه تم تقسيم جامعات ولاية الخرطوم الى قطاعات من ضمنها قطاع الخرطوم (أ) واشار الى ان الختام سوف يكون فى يوم 12/2/2018م بكلية شرق النيل الجامعية وفى الختام تمنى ان يكون التنافس شريف بين الطلاب حتى يؤدى الغرض المرجو منه .

واكد البروفيسر/ أزهري عمر عبدالباقي وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ،اهتمام الوزارة بهذه الأنشطة التي وفرت لها الخبراء والمختصين الذين يقومون بادارتها ورعايتها، مشيدأ بإدارات الجامعات التي افردت حيزاً من ميزانياتها للأنشطة الطلابية، و بالطلاب الذين يتنافسون فيما بينهم تنافسا شريفا في كافة المجالات العلمية والثقافية والرياضية عبر الدورات المختلفة التي رعتها الوزارة، مطالبا اياهم بالابتكار والتجديد فيها معلنا عن تواصل الدعم للطلاب في هذا المجال. وأوضح أن هذا العام سيكون عام إنطلاق وإنتصارات فى كافة المجالات السياسية والإقتصادية والثقافية .

SHARE THIS POST